إنجازات مكتب الاتصال والتعاون الدولي لعام 2014

1. الإعداد لإرسال منح علمية في ظل إتفاقية الشراكة بين جامعة عين شمس وجامعة جزيرة الأمير إدوارد بكندا و قد تم بالفعل إرسال المنحة الأولي من بينهم 11 معيد ومدرس مساعد في مختلف التخصصات الأكاديمية والعلمية والتربوية في عام (2012) وثم إرسال الدفعة الثانية من المبعوثين من بينهم 9 معيد ومدرس مساعد في مختلف التخصصات الأكاديمية والعلمية والتربوية.

2. الإعداد لإرسال منح علمية في ظل إتفاقية الشراكة بين جامعة عين شمس وجامعة دبيرزن بالمجر-إن الوحدة بصدد إرسال عدد  (2) معيد بقسم الفيزياء بالكلية لمدة خمسة أشهر.

3. إعداد الوحدة لإتفاقية المعلم الدولي بين كلية التربية بجامعة عين شمس والمعهد القومي للتربية بسنغافورة المصنف رقم (1).

4. الإعداد والتنسيق لتقدم المعيدين والمدرسين المساعدين إلي مشروع بحوث  الفعل بالمداس Action Research)) في ظل الإتفاقية المبرمة بين كلية التربية ومعهد الشرق الأوسط للتعليم العالي بالجامعة الأمريكية بتاريخ 10/3/2014.

5. تنظيم ندوة للسادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالإشتراك مع قسم مناهج حول معايير النشر الدولي ألقاها الأستاذ الدكتور/عطا جبريل أستاذ اللغويات التطبيقية المساعد في الجامعة الأمريكية  بتاريخ 5/4/2014.

6. تنظيم ورش عمل للإعداد لإتفاقية إعداد المعلم الدولي (في أول تعاون بين وحدة الإتصال والتعاون الدولي ومركزالتميز التربوي).

7. التنظيم والإشراف علي مؤتمر المجلس الأعلي للثقافة لتكريم رواد كلية التربية 16/4/2014.

8. تنظيم ورشة عمل حول إختبار مايرز بريجز لأنماط الشخصية  للسادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكلية ألقاها أ/ممدوح الغريب ممثل وحدة التعاون الدولي بجامعة جزيرة الأمير إدوارد بكندا ضمن فعاليات الإتفاقية المبرمة بين كلية تربية جامعة عين شمس وجامعة جزيرة الأمير إدوارد بكندا في الفترة من 9/4/2014 إلي13/4/2014.

9. التنظيم والإشراف علي ورشة عمل خاصة بقسم العلوم البيولوجية والجوليوجية طبقا للاتفاقية المبرمة بين جامعة X-Marsillia بفرنسا و بين جامعة عين شمس.

10. الإتفاق علي منح مقدمة من هيئة الفولبرايت كمنحة (FLTA) والخاصة بمعلمي ومحاضري اللغة الإنجليزية وصقل مهاراتهم وزيادة الإتقان لديهم وتم ترجمتها كاملة والإعلان عنها علي صفحة الوحدة وموقع الكلية.